المقالات

اساسنز كريد الجزء الأول معلومات وشرح القصة / Assassin’s Creed 1

بعد عدة أجزاء ناجحة من السلسلة الشهيرة ( Prince of persia ) بدأت يوبي سوفت بالعمل على جزء جديد بإسم ( Prince of persia assassin ) اثناء مرحلة التطوير قرر الفريق فصل الاسم والعمل على لعبة جديدة بعنوان ( 1 Assassin’s Creed ) وهنا ولدت أحد اروع السلاسل التي حققت نجاحا باهرا.

صدر الجزء الأول من سلسلة اساسنز كريد (Assassin’s Creed 1) في عام 2007 من نشر وتطوير ( يوبي سوفت ). تدور أحداث اللعبة في عهد ( صلاح الدين الأيوبي ) وبالتحديد في عام 1191 . هناك طرفين هما ( الاساسنز ) و ( التمبلرز – فرسان المعبد ). الشخصية الرئيسية في هذا الجزء هو ( الطائر بن لا أحد ) ينتمي لطائفة الاساسنز التي يقودها ( المعلم ) و الذي يهدف لقتل الشخصيات التسعة التي تقود الحملات الصليبية.

الحملات الصليبية: مجموعة من الحملات التي قام بها الأوروبيون. كانت بشكل رئيسي حروب فرسان، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى الذين اشتركوا فيه تحت شعار الصليب وذلك لتحقيق هدفهم الرئيسي وهو السيطرة على الأراضي المقدسة كالبيت المقدس .

التمبلرز: منظمة هدفها الحصول على قطع اثرية قديمة تسمى ( قطع عدن ) وبهذه القطع سيتمكنون من السيطرة على البشر وتجريدهم من امكانية اتخاذ القرارات. وهدف الاساسنز هو منع التمبلرز من الحصول على هذه القطع والحفاظ على حرية الإرادة البشرية.


ما قبل البداية

قبل أن يتواجد أي بشري على الأرض كانت تعيش فصيلة اخرى من المخلوقات عرفت بـ( الحضارة الأولى ) أو ( ISU ) التي تتفوق على البشر من حيث الذكاء والقدرات وكانوا معروفين بكبر حجمهم وتطورهم في التكنولوجيا. وأهم ما تبقى من حضارتهم هي ( تفاحة عدن ). اكتشف القدماء ان هذه القطعة الاثرية تمتلك قدرات غريبة تمكن مالكها من السيطرة على الأرواح ، وخلق الأوهام ، والشفاء. مع مر التاريخ عثر البشر على معابد تاريخية تعود إلى الحضارة الأولى ، ومعظم هذه الأماكن تحوي معلومات عن كيفية استخدام تفاحة عدن ، أما بقية المعابد تعتبر السبب الرئيسي الاتزان الكوكب. اذا حصل اي خلل في احد هذه الأماكن ستحدث زلازل وكوارث كونية.

توصل البشر إلى أن الحضارة الأولى هي من أوجدت البشر وجعلتهم ضعفاء أمام سيطرة تفاحة عدن لاستعمالهم كعبيد لأداء المهام الشاقة. في وقت لاحق حدث انقلاب من الجنس البشري بقيادة ( آدم و حواء ) وهربوا من المدينة العظيمة (عدن أو الجنة) وبحوزتهم تفاحة عدن . مما أدى إلى ضعف سيطرة الـISU على البشر. وهذا ادى لحدوث صراع بين البشر والحضارة الأولى .

في هذه الأثناء اكتشف ان الكوكب اقترب من الدمار الكلي بسبب توهج شمسي. قام ثلاثة من القدماء ( الحضارة الأولى ) وهم ” مينيرفا ” و ” جونو ” و ” جوبتر ” بالاجتماع في أحد المعابد الضخمة لمناقشة حلول لهذه الكارثة. كانت “جونو” تكره البشر بسبب عصيانهم وانقلابهم، وعند موت زوجها زرعت ذاكرته في عدد من البشر لكي يأخذوا شخصيته، لكن عدد قليل منهم من ورثوا هذه الذكريات وسموا بـ( The great sages ). علم “مينيرفنا” و”جوبتر” بفعلت “جونو” ، وتم سجنها لآلاف السنين . في وقت لاحق اكتشفت المجموعة حل لهذه الكارثة عن طريق ( The Eye ). لكن “جونو” قامت بالتلاعب بالجهاز لتحرير نفسها، مدمرتا اخر فرصة لنجاة جنسهم .

حدثت الكارثة التي أدت إلى خراب الأرض. ونجى عشرة آلاف بشري وعدد قليل جداً من الحضارة الأولى . تعاون الجنس البشري والحضارة الأولى لأول مرة لاعادة الحياة للكوكب ، وكسبوا احترام البشر. حتى انقرض جنس الـISU وترك الأرض بالكامل للجنس البشري. و حتى لا تحصل كارثة أخرى قامت “مينيرفا” بإيصال رسالة بأن “ديزموند مايلز” هو منقذ الكوكب .


قصة Assassin’s Creed 1

assassin's-creed-1

في بداية القصة تقوم شركة ( ابستركو – Abestergo) باختطاف ( ديزموند مايلز ) احد احفاد الطائر ويتم وضعه في جهاز يسمى ( انيمس – Animus) حتى يستخرجوا معلومات عن الطائر لمعرفة اماكن تواجد قطع عدن.
الانيمس: جهاز لديه القدرة على قراءة الذاكرة من خلال (DNA) و يستطيع من خلالها الوصول إلى ذكريات الأجداد.

الماضي

يتواجد الطائر في القدس. برفقة اثنين من المساعدين. يذهبون إلى ” المسجد الأقصى ” لمواجهة الصليبي ( روبرت دي سابل ). لاسترجاع إحدى قطع عدن إلى المعلم، فيقوم الطائر بتجاهل كثير من مبادئ الأساسنز وهي ( ابعد نصلك عن الابرياء , اختبأ عن الانظار ولا تكشف الاخوية ). يفشل في مهمته ويتم قتل مساعديه . بعدها عند عودة الطائر إلى قلعة الأساسنز يظهر احد مساعديه ويتهم الطائر بأنه السبب الرئيسي لفشل المهمة ويقوم المعلم بتجريده من كل رتبه وألقابه. ولكي يستعيد الطائر مكانته السابقة يجب عليه اغتيال تسعة شخصيات من التمبلرز في عدة مدن مختلفة.

يوافق الطائر ويبدأ بقتل اهدافه واحداً تلو الآخر حتى يصل الى الشخصية التاسعة وهو “روبرت دي سابل” ويواجه أمام ملك انجلترا ريتشارد المعروف بـ( قلب الأسد )، الذي يخبره أن روبرت يخطط للتآمر ضده وقتله. مما ادى لقيام مبارزة حتى الموت بين الطائر وروبرت تنتهي بموت روبرت. وقبل أن يموت يخبره بأن الأهداف لم تكن تسعة بل هم عشرة أشخاص ، والشخص العاشر هو المعلم الذي يريد الاحتفاظ بتفاحة عدن لنفسه . فعاد الطائر إلى المعلم لاستجوابه ، واكتشف انه استخدم تفاحة عدن ومع أن القطعة تمكنه من السيطرة على عقول البشر لكنه لم يتمكن من السيطرة على الطائر لهذا اضطر المعلم لقتاله في معركة شرسة وصعبة ينتصر فيها الطائر في النهاية. بعد حصول الطائر على تفاحة عدن، أظهرت القطعة مجسم لخريطة العالم يبين أماكن تواجد 28 قطع أخرى حول العالم.

الحاضر

نجحت شركة ابستركو في العثور على مكان تواجد تفاحة عدن، وقرروا التخلص من ديزموند، لكن” لوسي ستيلمان ” وهي موظفة في شركة تكشف لديزموند حقيقتها كونها اساسنز متخفية وتقوم بإقناعهم بعدم قتله حتى يحصلوا على القطع الأخرى ، فتقوم شركة ابستركو بإرسال فريق لاستعادة أكبر قدر ممكن من القطع الاثرية ، ويبقى ديزموند في المختبر. تتفعل قدرته ( رؤية الصقر – Eagle vision ) التي تنتج من حالة تأثير النزيف بسبب الاستخدام الطويل لجهاز الانيمس، ويرى مجموعة من الرموز المكتوبة بالدم على ارضية وجدران المختبر تحمل رسائل بكل اللغات عن نهاية العالم في 21/ديسمبر/ 2012. وهنا تنتهي قصة Assassin’s Creed 1 الجزء الأول وتستكمل في الجزء الثاني من اللعبة .


شخصيات Assassin’s Creed 1

  •  ديزموند مايلز: (ولد في 1987 م) بطل القصة يتم اختطافه من قبل التمبلرز ويوضع في جهاز يسمى أنيمس Animus ليستخرجوا معلومات عن أجداده لاكتشاف امكان تواجد قطع عدن الأثرية.
  • الطائر: (ولد عام 1165 م) أحد أجداد ديزموند وأحد أعضاء الاساسنز Assassins وهو بطل الجزء الأول وذلك في فترة الحروب الصليبية، أصبح لاحقاً قائد للمجموعة.
  • المعلم: رئيس الأساسنز . يقوم بإرسال الطائر لقتل شخصيات من التمبلرز، كما انه يريد أن يحتفظ بقطعة عدن لنفسه.
  • روبرت دي سابل: عضو في التمبلرز. وهو أحد أهداف الطائر التسعة والذي يكشف للطائر ان الأهداف هم عشرة أشخاص وأن الشخص العاشر هو المعلم.
  • وارن فيديتش: عضو في التمبلرز. وهو عالم وموظف في شركة أبستركو التي قامت باختطاف ديزموند، وهو رئيس الأبحاث والمسؤول عن مشروع جهاز الأنيمس والذي يقوم باستخراج ذكريات أجداد الشخص عن طريق الحمض النووي.
  • لوسي ستيلمان: ولدت سنة 1988 كانت تعمل في شركة أبستركو، تقرر لاحقاً مساعدة ديزموند على الهروب من المختبر خاصة بعد أن مات أحد الأشخاص بسبب هذه التجارب، وتساعده على متابعة البحث عن ذكريات أجداده بعيداً عن أعين التمبلرز .
  • كلاي كازماريك: اهدف السادس أجريت عليه تجارب قبل ديزموند، سمي بذلك لأن ترتيبه كان السادس عشر بين الأشخاص المختطفين، بعد موته تم اختطاف ديزموند،الذي يعتر على كتابات سرية على الجدران كتبها هذه الشخص قبل موته، هو أيضاً أحد أحفاد “الطائر” و”ايزو أوديتوري”، أثناء اللعب سوف تجد ألغاز مخفية لهذا الشخص وسوف تسمع صوته عند حل كل لغز.
  • مالك السيف: عضو في الأساسنز. يقوم بمساعدة الطائر في مهامه. في إحدى المهام تسبب عصيان الطائر لأوامر المعلم في فشل المهمة وقطع يد مالك السيف وقتل أخيه.

مشاهد من جيم بلاي

Ali Proof

علي من العراق 18 سنة محب للالعاب منذ الصغر ، من هواياتي تقنيات الحاسوب وبرمجة الالعاب
زر الذهاب إلى الأعلى
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site

انت تستعمل مانع الإعلانات

من فضلك قم بإيقاف مانع الإعلانات في موقعنا او اضفه الى القائمة المفضلة لكي تدعم استمرارية هذا الموقع