المقالات

اساسنز كريد الجزء الثاني معلومات وشرح القصة / Assassin’s Creed 2

أساسنز كريد الجزء 2 ( Assassin’s Creed 2 ) هي لعبة فيديو من إنتاج يوبي سوفت مونتريال، صدرت اللعبة في شهر نوفمبر عام 2009. على اجهزة البلاي ستيشن 3 والاكس بوكس 360 والويندوز . وهي متوفرة على متجر ستيم. تم استخدام محرك العاب أنفيل Anvil يحكي هذا الجزء عن عصر النهضة الأوروبية وبالتحديد مدينة فلورنسا الإيطالية في القرن الخامس عشر. أي بعد 300 عام عن أحداث الجزء الأول. لقيت اللعبة انتشارا واسعا، وإقبالا كبير من الجمهور.

والجدير بالذكر أن طريقة اللعب قد تحسنت بشكل كبير عن الجزء السابق وأصبح من السهل جدا تسلق المباني الشاهقة. كما أن الانيميشن الخاص بالشخصيات أصبح أكثر واقعية. وتم اضافة عناصر تساعد في التنقل في عالم اللعبة مثل القارب الصغير أو طائرة شراعية من اختراع ليوناردو ديفينشي. فقد حرص المطورين على تسهيل التنقل وجعل القتالات والتسلل في اللعبة أفضل بكثير.

في ذلك الوقت تم استخدام محرك أنفيل Anvil الذي تم إنشاؤه في 2007 وهو نفس المستخدم لتطوير الجزء الأول المعروف سابقا تحت اسم مختلف Scimitar , اعطى هذا المحرك للعبة رسومات مبهرة لعالم اللعبة والشخصيات ومؤثرات جدابة جدا. ساهمت في حصد إعجاب كبير من قبل الجمهور


القصة

*ملاحظة : هذه القصة تكملة للجزء الاول من السلسلة ..يمكنك قرآءته من هنا

البداية

عادت لوسي إلى المختبر وقامت بتهريب ديزموند واحضرته إلى مخبأ سري. يلتقي هناك بأصدقائها الأساسنز: “شون” و “ريبيكا”. والذي بحوزتهم نسخة متطورة من جهاز الأنيمس. تقنعه لوسي بدخول الجهاز مرة اخرى ،و بمجرد دخوله تنطلق رحلته بظهور ذكريات جدٌ جديد “إيزيو أوديتوري”. وهو شاب من عائلة مشهورة في بريطانيا تنافس على الجاه والثروة. “سيرافقنا بطل هذه القصة من يوم ولادته وحتى يصبح ابيض الرأس” .

في ذلك الوقت يعدم والده وإخوته على يد “اوبرتو البرتي” وهو أحد المسؤولين الفاسدين في التمبلرز. يقوم إيزيو بالهروب إلى الفيلا الخاصة بهم في الريف بصحبة والدته وأخته ويقرر الإنتقام من المسؤول عن عملية الإعدام. يدرك بطل القصة أن عائلته من الاساسنز ويبدأ في التدريب بإشراف عمه “ماريو”. واتضح لاحقا أن مقتل والده كان مجرد مؤامرة من قبل التمبلرز على رأسهم “رودريجو بورجيا”. فيبدأ ايزيو رحلته الانتقامية ويكون صداقات تساعده في التقدم.

رحلة الانتقام

يصادق ايزيو المخترع “ليوناردو دا فينشي” الذي يساعده في فك تشفير المخطوطات التي تحوي مذكرات “الطائر”. ويزوده بالاسلحة المتقدمة. في وقت لاحق ينقذ ايزيو حياة دوق مدينة فلورنسا من مخططات التمبلرز من أجل الاستيلاء على المدينة. بعد عشر سنوات يقوم ايزيو بإغتيال المتورطين في حادثة قتل والده، تاركاً “رودريجو بورجيا” وهو أحد النبلاء وعضو في جماعة التمبلرز والذي يملك “تفاحة عدن”. يتمكن ايزيو بمساعدة جماعة من الأساسنز في الاستحواذ على التفاحة ولكن يلوذ “رودريجو” بالفرار.

بالعودة الى الحاضر يمر ديزموند باحداث غير طبيعية . يكتشف رموز تركها الشخص الذي كان في جهاز الانيمس قبله والذي مات بسبب تركه لمدة طويله. تلك الرموز مشابهة للرموز التي رآها في المختبر سابقاً. ويحلم بإنه الطائر ويقوم بملاحقة “ماريا” وهي من التمبلرز حيث كاد ان يغتالها عن طريق الخطأ سابقاً ( في الجزء الاول ) ويستمر الحلم، ويبدو ان الطائر وقع في حبها .

في وقت لاحق حصل بورجيا “البابا إسكندر السادس” على “العصا البابوية” وهي احدى قطع عدن ، حيث حاول استخدامها لدخول القبو كالشخص المختار الذي ذكر في المخطوطة. لكن يقوم ايزيو بمقاطعته ويدخل الخزينه بنفسه. يجد تصوير تجسيمي لامرأة تدعي انها “مينيرفا” من حضارة قديمة. تروي عن كوارث دمرت حضارتها ، وتحذر من انها ستحدث مرة أخرى في وقت قريب . عند نهاية الحديث قالت ( الباقي متروك لك ديزموند ) وتركت ايزيو في حيرة وتجوبه تساؤولات كثيرة … من هو ديزموند ولماذا نادته بهذا الاسم. يخرج ديزموند من الانيمس ليجد نفسه واصدقائه محاصرين من قبل عملاء ابسترجو. فيقوم بمواجهتهم ويتمكن من الهرب هو واصدقائه

وهنا تنتهي قصة الجزء الثاني وستستكمل في الجزء القادم ( Assassin’s creed : Brotherhood )


شخصيات Assassin’s Creed 2

  • ديزموند مايلز: (ولد في 1987 م) بطل القصة يتم اختطافه من قبل جماعة التمبلرز ويوضع في جهاز يسمى أنيمس Animus ليستخرجوا معلومات عن أجداده ويكشفوا أمكان تواجد قطع عدن الأثرية
  • ايزيو ايدتوري: من نسل الطائر وهو أحد أجداد ديزموند ولد في إيطاليا عام 1459 م. هو بطل الجزء الثاني وأول ظهور له يكون فيه. أنضم إلى الاساسنز بعد أن تم إعدام والده وشقيقه من قبل التمبلرز.
  • رودريجو بورجيا: (ولد في 1431 م) هو قائد تنظيم التمبلرز أثناء النهضة الإيطالية. حصل على ‘تفاحة عدن’ وهو محور المؤامرة التي أدت إلى قتل والد إيزيو . أصبح لاحقاً “البابا إسكندر السادس Pope Alexander VI “.
  • اوبرتو البرتي :(ولد في 1416 م) هو مسؤول فاسد من جماعة التمبلرز وله منصب عالي في مدينة فلورنسا الإيطالية. كان صديقاً سابقاً لعائلة أوديتوري. قام بإعدام والد إيزيو وإخوته بأمر من رودريجو بورجيا. أوبرتو هو أول هدف لإيزيو ليتم اغتياله .
  • شون هستينجز : صديق لوسي يقوم بمساعدة ديزموند من خلال تطوير جهاز الانيمس 2.0 . كما أنه يقوم بترحيل الرسائل بين الأساسنز.
  • ليوناردو دا فينشي : (ولد في 1452 م) وهو يساعد إيزو في فك تشفير المخطوطات (codex) والتي تحتوي على مذكرات الطائر، كما يزوده بالأسلحة المتقدمة.
  • لوسي ستيلمان : (ولدت في 1988 م) وهي أساسن كانت تعمل في شركة أبستركو، تقرر لاحقاً مساعدة ديزموند على الهروب من المختبر خاصة بعد أن مات أحد الأشخاص بسبب هذه التجارب، وتساعده على متابعة البحث عن ذكريات أجداده بعيداً عن التمبلرز.

Assassin’s Creed 2

Ali Proof

علي من العراق 18 سنة محب للالعاب منذ الصغر ، من هواياتي تقنيات الحاسوب وبرمجة الالعاب
زر الذهاب إلى الأعلى
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site

انت تستعمل مانع الإعلانات

من فضلك قم بإيقاف مانع الإعلانات في موقعنا او اضفه الى القائمة المفضلة لكي تدعم استمرارية هذا الموقع