المقالات

اكثر العاب مخيبة للآمال في 2020

ان عالم الالعاب فضاء شاسع قدم لنا العديد من الالعاب منها من راقنا وأعحبنا ومن ما لم يرق بعضنا. ولكن بغض النضر عن كل هذا وجدنا ان هناك العاب مخيبة لآمال الجميع من عدة نواحي. وفي هذا المقال سنتطرق الى تلك الألعاب.

اللعبة الأولى لعبة Ghost Recon Breakpoint:

جزء جديد من سلسلة ألعاب Ghost Recon من شركة يوبي سوفت. كان يستوجب عليه أن يُقدم تحسناً ملحوظاً على آخر أجزاء السلسلة.

لكن للأسف الشديد لم تضف Ghost Recon Breakpoint أي شيء مميز لهذه السلسلة. بل بالعكس قامت بإضافة بعض العناصر التي تجعل اللعبة أسوء من السابق مثل المشتريات داخل اللعبة Microtransactions وبعض الأنظمة من ألعاب يوبي سوفت الأخرى والتي لم تكن ملائمة إطلاقاً لهذه اللعبة وهذا جعل اللعبة من بين الالعاب المخيبة للآمال. .

هذا العام قامت يوبي سوفت بجهد رائع من خلال بعض الألعاب كان أبرزها The Division 2 لكننا خلال تجربتنا للعبة لم نشعر بأن الشركة بذلت أي جهد لإخراج وتصميم لعبة Ghost Recon Breakpoint بصورة ترضي اللاعبين.

اللعبة الثانية Days Gone:

قد يراها البعض لعبة جيدة لكن ما يجعلها لعبة مخيبة للآمال أنها أحد أهم حصريات سوني هذا العام. لذلك كنا نتوقع منها تقديم تجربة على مستوى حصريات بلاي ستيشن 4 في السنوات السابقة.

تعتبر اللعبة على أنها اختلال وضعف في جهود شركة سوني التي ننشدها في الألعاب الحصرية. وعلى الرغم من أنها لعبة عالم مفتوح متقنة في بعض جوانبها مثل تقديمها بيئات ضخمة ومتنوعة لاستكشافها. لكن لم يكن هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام يُمكن القيام بها أثناء اللعب.

بالمجمل هي لعبة حاولت القيام ببعض الأشياء المميزة. لكن في النهاية عانت من عدم وجود قصة جذابة أو شخصيات مقنعة. والعالم المفتوح الجميل كان خالياً من الروح والحيوية ولا أعتقد أنه يستحق الاستكشاف.

اللعبة الثالثة Cyberpunk 2077:

تعتر هذه اللعبة حديثة العهد لكنها لم ترقى الى المستوى الموعود بسبب المشكلات التقنية التي واجهتها ولكن من ناحية القصة تعتبر رائعة ولكن ما يجعل اللعبة اكثر تخييبا للأمل هو تأخر معدل الإطارات باستمرار و اختفاء قطع كاملة من الرسوم في أحيان كثيرة و جزء كبير من المحتوى الظاهري غائب تمامًا عن اللعبة و المشكلات التقنية التي تجبرك على إعادة تشغيل اللعبة.

لكن أتمنا ان يعملوا على اصلاح هذه المشاكل لتصبح هذه اللعبة من بين افضل الألعاب التي يتمناها الجميع و تمثل علامة فارقة في المستوى الذي يجب أن تكون عليه ألعاب العالم المفتوح من بداية الجيل الجديد.

اللعبة الرابعة Anthem:

بعد صدور لعبة Mass Effect: Andromeda في عام 2017 والتي كانت باهته نوعاً ما. كانت كل الأنظار تدور حول استوديو BioWare من المقر الرئيسي Edmonton في محاولة من الاستديو أن يظهر لنا جميعًا سبب استحسانه في البداية مع اللعبة القادمة التي كان الاستديو يعمل عليها منذ فترة بسرية تامة دون أي معلومات أو تسريبات عن العنوان القادم. حيث أن العديد من اللاعبين ظن أن اللعبة القادمة ستكون عنوان جديد من سلسلة موجودة بالفعل.

حصلنا بدلاً من ذلك على لعبة Anthem. والتي حاولت أن تكون لعبة أُخرى من عالم Destiny الذي قدم التصويب والتطوير على الأسلحة والدروع والمعدات الجانبية. إلا أن لعبة Anthem تمكنت بطريقة ما من سرد قصة لا معنى لها مع تقديم أسلوب لعب محبط ويدور حول نفسه مراراً وتكراراً. ورغم أن الأنظمة الجديدة التي قدمتها لعبة Anthem مثل الطيران وأسلوب القتال كان جيداً نوعاً ما. إلا أنه لم يكن كافياً ليغطي عن عيوب والتي جعلتها واحدة من أفشل العناوين في عام 2019.

اللعبة الخامسة Jump Force:

Jump Force هي لعبة كان من المفترض أن تكون احتفالية بمناسبة الذكرى الخمسين للمانجا Shonen Jump لكنها مع الآسف لم تكن على قدر التوقعات فالقصة كانت غير مقنعة ومملة وسطحية والحوارات رخيصة والمحتوى قليل ونظام القتال مربك، وحتى المعارك كانت مكررة.

حتى أن اللعبة كانت تعاني بشكل كبير من مشاكل التوازن حيث ستجد هنالك شخصيات أقوى من الأخرى، بالنهاية تشعر بأن المطور أراد جمع شخصيات الإنمي وهو ركز على هذا بشكل كبير مما يجعلها لعبة قد تعجب عشاق الشخصيات لكنها غير مرضية لمحبي القتالات.

رابط تحميل اللعبة على steam من هنا.

في الأخير شكرا على القراءة كان معكم أحمد اتمنا ان المقال نال اعجابكم واذا اردتم اعمل مقالة عن أي لعبة اخبروني فقط في التعليقات واتمنا ان تلقوا نضرة خاطفة على مقالتنا الأخرى من هنا.

Mester Ahmed

إسمي أحمد مولع بعمل المراجعات والمقالات عن الألعاب واستكشاف كل ماهو جديد عن الألعاب والتقنية
زر الذهاب إلى الأعلى
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site

انت تستعمل مانع الإعلانات

من فضلك قم بإيقاف مانع الإعلانات في موقعنا او اضفه الى القائمة المفضلة لكي تدعم استمرارية هذا الموقع