المقالات

شرح قصة جراند ثفت أوتو: فايس سيتي ستوريز / GTA Vice City Stories

صدرت GTA Vice City Stories سنة 2006 على PSP و PS2 ثم على PS3 بواسطة روكستار جيمز وتحكي قصة فيكتور فانس الذي كان يعمل في الجيش الأمريكي ثم تاجر مخدرات في مدينة فايس سيتي.

قصة GTA Vice City Stories

البداية

تبدأ القصة قبل أحداث gta vice city , في سنة 1984 ببطولة فيكتور فانس. الذي ينضم إلى قاعدة تابعة إلى جيش المدينة من أجل اعانة عائلته ماديا. خصوصا اخيه المرض الذي هو في حاجة ماسة الى الأدوية وعناية. في البداية يقابل الرقيب جيري مارتينيز. الذي يطلب منه خدمة صغيرة تورط فيك في تجارة المخدرات. الخدمة تتحول الى كمين من قبل مجموعة أخرى تسعى خلف البضاعة. مع ذلك ينجو البطل بأعجوبة من هذه الهجمة.  في وقت لاحق يقابل فيل كاسيدي الجندي السابق وخبير الأسلحة. وبعد مهمة اخرى يقوم جيري بتلفيق تهمة إلى فيك متسببا بإقالته من الجيش بشكل مهين. يجد فيك نفسه في الشارع ويضطر للعمل مع فيل كاسيدي. وبسببه يقابل صهر فيل (مارتي جاي ويليامز) وزوجته لويز كاسيدي التي دائما ما تتعرض للمعاملة السيئة من قبل زوجها. يقوم البطل بإنجاز بعض المهام لمارتي جاي. يغضب هذا الأخير من علاقة فيك المتزايدة بزوجته ، مما يدفع به إلى ضربها وخطفها . لم يكن لفيك فانس أي خيار آخر سوى قتله وإنقاذ لويز من زوجها.

عائلة فانس الاجرامية

ممتنتا لإنقاذ حياتها تساعد فيك في الاستحواذ على أعمال مارتي حتى يتمكن من بناء امبراطوريته الجديدة. بمساعدة شقيقه لانس فانس ولتأسيس عائلة الاجرام الجديدة (عائلة فانس). بسبب مهارات فيك استطاعوا توسيع نطاق سيطرتهم من خلال الاستيلاء على شركات العصابات الاخرى. وايضا حصل على احترام العصابة الكوبية  لقضائه على منافسيهم وإنقاذ حياة والد رئيس العصابة. سرعان ما يتورط فيك ولانس مع الإخوان الأخوين منديز (أرماندو ودييجو) في مشاكل كبيرة بسبب الشحنة المسروقة. في نفس الوقت يقوم فيك بمساعدة المخرج السينمائي ريني واسولماير. والذي بسببه يقابل ريكاردو دياز صاحب السلطة, بارون مخدرات ومنافس الأخوين منديز الذي يوظف الأخوين فانس ثم يتعاونون في إضعاف إمبراطورية الأخوين أرماندو ودييجو. ردا على هذه الهجمات يقوم الأخوين منديز بخطف لويز. فور سماع فيك هذا الخبر يندفع هو وشقيقه إلى قصر منديز ويقابلون في طريقهم العديد من الحراس المسلحين. يتقدم لانس أولا والغضب يعميه ليعلق في الداخل (ليس من اجل انقاد لويز ولكن لأنهم فجروا سيارته). في النهاية يتمكن فيك من قتل أرماندو الذي كان مسلحا بقاذفة لهب. لكنه فشل في إنقاذ لويز التي كانت مصابة بجروح بالغة. وتلفظ كلماتها الأخيرة امام فيك : ” تأكد أن ماري جو تعتني بطفلي “.

الانتقام

يقسم فيك على الانتقام من مارتينيز ودييجو ، ويعمل مع دياز لتعقبهم. باستخدام مروحية عسكرية سرقها  بمساعدة فيل كاسيدي. يندفع فيك فانس بالمروحية في مهمة انتحارية يقاتل فيها عدد هائل من الحراس المسلحين حتى يحط على سطح المبنى بالمروحية المتضررة. وتستمر عملية اطلاق النار حتى يحظر مارتينيز ويقابل فيك على السطح وفجأتا يظهر دييجو في معركة أخيرة ينتصر فيها فيكتور. بعد وصول لانس متأخرا إلى هناك وجد شقيقه في انتظاره. يغادرا معآ لإرسال المال إلى شقيقهم المريض. واتفقا على الانسحاب وعدم المتاجرة بالممنوعات. ولكن هذا الاتفاق لن يستمر الى الأبد.

افضل ما قدمت Rockstar Games من ألعاب في السنوات الماضية

زر الذهاب إلى الأعلى
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site

انت تستعمل مانع الإعلانات

من فضلك قم بإيقاف مانع الإعلانات في موقعنا او اضفه الى القائمة المفضلة لكي تدعم استمرارية هذا الموقع