المقالات

شرح قصة جراند ثفت أوتو: ليبرتي سيتي ستوريز بالتفصيل

جراند ثفت أوتو: ليبرتي سيتي ستوريز هي لعبة عالم مفتوح أكشن مغامرة صدرات في 24 تشرين الأول سنة 2005 وتعتبر أول لعبة GTA تم إصدارها لجهاز PlayStation Portable وقد تم نقل اللعبة لاحقًا إلى PlayStation 2 و Apple iOS و Android. تقع احداث القصة في مدينة Liberty City في عام 1998. ببطولة توني سبرياني الذي ظهر في GTA3 في مدينة ليبرتي سيتي كأحد الشخصيات الثانوية التي تكلف البطل بالمهمات.

شرح قصة

ليبرتي سيتي ستوريز
شرح قصة جراند ثفت أوتو: ليبرتي سيتي ستوريز

العودة الى العصابة

يعود توني سبرياني إلى ليبرتي سيتي و إلى خدمة عائلة ليون بعد أن تورط في جريمة قتل حيث اضطر بسببها إلى الهرب والاختباء. لاحقا يقابل في البداية فرد من المافيا و صديقه سلفاتور ليون الذي يخبره بأنه قد فقد قيمته في العصابة و إن عليه إثبات نفسه من جديد ليصعد إلى القمة. في تلك الفترة تقع ليبرتي سيتي في قبضة صراع العصابات على السلطة والمال وجشع السياسيين ورجال الأعمال.

يبدأ توني بإنجاز بعض الأعمال لصالح فينتشنزو سيلي ثم يبلغه أن جوزيف دانيال أو المدعو ب”جيه دي” ، يريد الانضمام إلى ليونز ويوضح أنهم سيستخدمونه كرجل داخلي. في وقت لاحق يقع توني في كمين فينتشنزو يورطه مع الشرطة. ولكن يتمكن توني من الهرب ويقطع علاقاته مع فينتشنزو. يبدأ في القيام ببعض الأعمال لإحداث المزيد من الاضطراب في Sindaccos. ثم يعود إلى منزل والدته ويقوم بمهمات لإثبات نفسه لها مثل التقاط صورة محرجة لجيوفاني كاسا ، وإخراج بعض شحنات Triad. والفوز بأحد السباقات وقتل سوتشو وقتل كاسا في المنشرة. 

الخيانة

يبدأ توني في القيام ببعض الأعمال الإضافية لصالح سالفاتور من خلال إقناع رئيسة النقابة جين هوبر بالامتثال لمطالبه. ثم قامت “ماريا لاتور” زوجة سالفاتور بابتزاز توني للعمل معها لإخراجها من المتاعب. ثم يكتشف لاحقا من JD أن المافيا الصقلية تحاول التوسط في سلام بين العائلات. ومع ذلك ، يرغب سالفاتور من التأكد انه لن تتم خيانته ويطلب من توني أن يتبع رئيس صقلية ماسيمو توريني. حتى يتجسس عليه حيث يستمع الى محادثة بين توريني وديابلوس يعدهم بمنطقة هيبورن هايتس إذا ساعدوا الصقليين. يواصل توني التجسس على توريني ويسمع محادثة بين الترايادز يعدهم بحصة من العملية إذا تعاونوا مع الصقليين. أبلغ JD الى توني أنه سيتم ضمه إلى المافية بشكل رسمي. و أن عليه المشاركة في الحفل.

بدلا من الاحتفال ، يقتل DJ على يد Hamfists الذي يشرح لتوني أن سالفاتور لا يمكنه الوثوق به لأنه يمكنه خيانتهم. يقود توني Hamfists إلى المنزل ويخرج جسد JD. سرعان ما اتصل فينشنزو وطلب من توني مقابلته في سفينة الشحن ، يرفض توني في البداية ثم يوافق بعد أن اعتذر فينتشنزو عن أفعاله. بعد وصوله إلى هناك يكتشف انه فخ و يصارع فينتشنزو ورجاله حتى يقتلهم جميعا. ذكر سالفاتور أن ليونز يتعرضان لضغوط من قبل عصابة الترايادز والديابلوس. يذهب توني ليردعهم و ينجح في ذلك

حرب العائلات

يسافر توني مع سالفاتور إلى ستونتون بعد أن أوضح أن العمدة روجر سي هول سيلقي باللوم عليه في كل شيء ، وقام توني لاحقًا بقتل مايور هول ونقل هاتفه الخلوي إلى سالفاتور. وبهذه الطريقة استطاع توني أن يصبح رجلًا صاحب مرتبة كبيرة داخل عائلة Leones. سرعان ما يشرح أن فوريليس كان لديه العمدة هول في جيبهم وهناك انتخابات جديدة لرئيس البلدية وأن مرشحهم دونالد لوف سيتنافس مايلز أودونوفان على منصب العمدة. حتى يضمنوا مصالح العائلة.

يساعد توني دونالد بناءً على أوامر سالفاتور في محاربة جهود أودونوفان. قام سالفاتور وتوني في وقت لاحق باختطاف مساعد العمدة حيث كشف أن المافيا الصقلية سيطرت على فرانكو فوريلي وعائلة فوريلي ، وأرادوا حربًا بين عائلات الغوغاء حيث سيتولون المسؤولية بعد انتهاء الحرب. ثم قام توني لاحقًا ببعض الأعمال لصالح الشرطي الفاسد وفي وقت لاحق يساعد القس في صحافة Liberty Tree من خلال مساعدته على النمو في الشهرة. تم اكتشاف أن القس هو مراسل “ليبرتي تري نيد بيرنر”

تم اعتقال سالفاتور لاحقًا من قبل أودونوفان وتوني ينتقم من فوريليس بسبب ذلك. سرعان ما يكشف سالفاتور أن زعيم عائلة سينداكو بولي سينداكو ساعد فوريليس والصقليين في وضعه في السجن وتوني يقتل باولي قبل أن يتمكن من الهروب. سرعان ما يتصل دونالد بتوني ويطلب مقابلته في Flop-House. هناك يوضح أن لديه خطة لاستعادة ثروته ويحتاج إلى خطط Fort Staunton من معلمه السابق Avery Carrington. يقتل توني أفيري ويحصل على الخطط. في هذه الأثناء تقوم توشيكو كاسين بتوضيف توني للعمل ضد زوجها Kazuki Kasen ، زعيم Yakuza ، من خلال سرقة أسلحتهم ، وتدمير مواردهم المالية ، والكشف عن علاقاته مع Toshiko. قرر رئيس الياكوزا كازوكي بعد ذلك قتل زوجته توشيكو وتوني ، لكن يتمكن من إنقاذها ويقتله هو أولا. ثم في وقت لاحق تنتحر زوجته توشيكو.

النهاية

بعد ذلك يتم اطلاق سراح سالفاتور بكفالة من السجن. لكن الصقليين لا يريدون أن يحدث ذلك حتى يتمكنوا من تولي زمام الأمور ويهاجموا سيارة النقل ولكن تصل بأمان إلى دار المحكمة بمساعدة توني.قررت توريني اختطاف أودونوفان لمنع إسقاط تهم سالفاتور. ولكن يلاحقه توني ويقتله ، وينهي الأزمة. يكشف سالفاتور لتوني أن توريني كان ينفذ أوامر رئيس العصابة الذي هو عمه المسن. يجتمعون معه في مطعم والدة توني ، حيث يعترف العم ليون بالهزيمة في النهاية ، ويقرر العودة إلى صقلية بسلام. ثم يشكر سالفاتور توني على جهده وولائه.

قصة جراند ثفت أوتو: ليبرتي سيتي ستوريز

جراند ثفت أوتو: سان أندرياس معلومات و شرح القصة GTA San Andreas

شرح قصة جراند ثفت أوتو: فايس سيتي ستوريز GTA Vice City Stories

زر الذهاب إلى الأعلى
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site

انت تستعمل مانع الإعلانات

من فضلك قم بإيقاف مانع الإعلانات في موقعنا او اضفه الى القائمة المفضلة لكي تدعم استمرارية هذا الموقع