المقالات

Red Dead Redemption معلومات وشرح القصة

Red Dead Redemption. هي لعبة فيديو من نوع عالم مفتوح وأكشن-مغامرة. طورت من قبل روكستار سان دييغو ونشرت بواسطة روكستار جيمز في 18 مايو 2010. على بلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360. وهي الجزء الثاني ضمن سلسلة ريد ديد بعد لعبة ريد ديد ريفولفر التي صدرت سنة 2004.

–قصة لعبة Red Dead Redemption–:

بداية لعبة Red Dead Redemption :

تبدأ قصة لعبة Red Dead Redemption في سنة 1911. حيث أعلن جون مورستن العضو من عصابة فان دير ليند الهولندي تركه لعالم الإجرام. بعد تقاعده قام وكلاء حكوميون أمريكيون بأخذ عائلته المكونة من زوجته أبيغيل وابنه جاك. وأخبروه بأنه لن يجتمع معهم مرة أخرى إلا إذا قتل الأعضاء الأساسيين من عصابته السابقة. ‏

عندما علم جون مورستن بهذا الخبر خرج وسافر بلا تردد إلى أرضِ .NEW AUSTIN. لأسر أَو قتل أحد أصدقائه القُدامى “بيل ويليامسون” الذي كان يختبئ مع عصابتَه الخاصة المكونة من قطاع الطرق بعد أن خرج من عصابة الهولندي. ‏واجه مورستن صديقه السابق ويليام سون عند باب حصن ميرسر لكنه فشل في قتله وسقط جريحا أثناء المعركة في تلك الأثناء وجدته فتاة اسمها بوني ماك فورلان وتوجهت به إلى مزرعة أبيها حيث عالجوه ووفروا له كل مستلزمات العيش. ‏

بعد بضعة أيام وبعد تحسنه بدأ مورستن بمساعدة عائلة ماك فرلان وتجديد مزرعتهم وذلك ردا للجميل الذي صنعوه تجاهه. ‏في نفس الوقت يجمع مساعدين جدد وهم عمدة مدينة أرماديلو لأي جونسون ‏والمخادع نايجل ويست ‏ومنقب القبور سيث ‏واخرهم السكير وتاجر الأسلحة آيرلاند قاموا بالتخطيط للهجوم على حصن ميرسر مستخدمين خطة حصان طروادة التي مكنتهم من اقتحام الحصن  وقتل أعضاء عصابة ويليامسون. بحثوا عن قائدهم لم يكن هناك فاستجوبوا أحد أفراد عصابته الناجين الذي اطلعهم عن مكان ويليامسون الذي هرب من الحصن الى المكسيك ليقابل خافيير اسكويلا أحد أعضاء عصابة الهولندي.

رحلة الى المكسيك‏:

عرض آيرلاند على جون مورستن أن يأخذه إلى المكسيك عن طريق النهر الفاصل بين أمريكا والمكسيك. ووافق على العرض وذهب مع آيرلاند إلى النهر. اثناء رحلتهم تعرضوا لهجوم من قبل قطاع الطرق المكسيكيون، وبفضل مورستن استطاعوا أن يتخلصوا منهم جميعا. وهناك تعرف على أصدقاء جدد (العقيد في الجيش المكسيكي أجستين الليندي ‏والنقيب دي سانتا ‏والجيش الثوري ورئيسهم أبراهام رييس ‏والمدعو لوندون ريكيتس). الليندي و دي سانتا الذين وعدوه بمساعدته. وقاموا في وقت لاحق بخيانته و أرادوا التخلص منه لولا تدخل رييس لمساعدته.

‏بعد عملية إنقاذ مورستن من الإعدام.اتفق مع الثوار حيث ساعدوه على قَتل دي سانتا ‏بعدها قام بالبحث عن إسكويلا واستطاع أن يجده وعند تسليمه للحكومة يقول الوكلاء لجون أنه لن يرى عائلته حتى يقبض على ويليامسون وأمروه بأن يذهب إلى بلاك ووتر بعد أن ينجز مهمته ليحققوا معه في أمر زعيم العصابة السابق فان دير ليند الهولندي.‏‏واصل مورستن و رييس والثوريين البحث عن ويليامسون و الليندي و أخيرا وجدوهما في فيلا اليندي ‏وقتلوهما معا وأكمل مهمته في المكسيك.

أما رييس فقد أصبح طريقه سالكا ليكون حاكم المكسيك. و‏في هذه الأثناء. عاد مورستن إلى مدينة بلاك ووتر للإجتماع الذي أخبرره به الوكيل الحكومي إدغار روس عندما كان في المكسيك ‏وهنا أخبره إدغار روس بأنها آخر مهمة له وهي القضاء على زعيم العصابة الهولندي فان دير ليند ‏لكن هذه المرة سيتعاون إدغار روس والجيش الأمريكي مع مورستن ضد الهولندي وعصابته التي معه واستطاع جون ومن معه العثور على مخبأ الهولندي و بدأت المطاردة داخل المخبأ بين مورستن و الهولندي إلى أن وصلوا إلى قمة الجبل الذي كان يقع فوق المخبأ وهنا خيّر الهولندي بخيارين ‏الأول أن يسلم نفسه للحكومة و ‏الثاني أن يقتل ‏فلم. يقبل الهولندي الخيارين ثم رمى نفسه من أعلى الجبل ‏(انتحر).

لم شمل العائلة:

أخيرا وبعد معاناة استمرت 3-4 أشهر رجعت عائلة جون مورستن كما كانت وكان منزلهم في مزرعة خالية فذهبوا إلى مزرعة ماك فورلان و أخذ منهم عددا من البقر و الغنم وبعد ذلك خرج مع عمه واصطادوا الخيول ورجعوا بها إلى المزرعة وأصبحت المزرعة عامرة وهنا حدث مالم يتوقعه أحد، خيانة من قبل الحكومة الأمريكية حيث هجم إدغار روس وبعض الجنود الأمريكيين على مزرعته ، وقاوم جون مورستن وابنه جاك والعم ولكن العم هو أول من قتل وانتهت المجموعة الأولى بفوز عائلة جون مورستن ولكن بخسارة شخص واحد وهو العم.

يطلب جون مورستن من زوجته وابنه أن يهربوا إلى خارج المزرعة. واستطاعوا الهرب بسلام أما هو فبقي وحيدا حتى وصلت المجموعة الثانية والتي كان إدغار روس معهم ووقفوا خلف إسطبل الخيول وكان جون مورستن داخل الإسطبل وعندما خرج كان الجيش الأمريكي بقيادة إدغار روس ‏يقفون أمامه وفي هذه اللحظة أخرج مسدسه وقتل عدد لا بأس به من الجنود بالنسبة لشخص واحد لاحظ جاك وأمه صمت توقف الطلقات فعادوا إلى المزرعة فوجدوا جون مورستن البطل غريقا في دمائه فدفنوه، ‏و هنا قفزت اللعبة ثلاث سنوات للأمام وكان أول مشهد هو قبر الأم والأب وذلك في عام 1914 لكن القصة لم تنتهي بعد تتحول الصورة إلى بطل جديد وهو جاك الذي وقف أمام قبر أبيه وليس في رأسه إلا فكرة الإنتقام من إدغار روس قاتل أبيه.

انتقام الابن لأبيه

‏بدأ جاك بالبحث عن إدغار روس لكنه لم يستطع الوصول إلا إلى زوجة قاتل أبيه فاستطاع أن يعرف منها أن إدغار في رحلة صيد على النهر فذهب جاك إلى النهر ووجد أخ إدغار وسأله فلم يجبه وقام بقتله وقبل موته بقليل اخبره بمكان اخيه، فوجده يصطاد البط. فكلمه جاك و أخرج ما في قلبه من حزن بالكلام، لكن إدغار لم يستسلم أيضا فقال له أن مورستن هو من قتل نفسه استفز جاك من هذا الكلام وطلب مبارزة ضد إدغار فحذره إدغار من أن تكون نهايته نفس نهاية أبيه إلا أن جاك لم يهتم وأصر على المبارزة فوافق إدغار على المبارزة. والتي انتهت لصالح جاك ‏وجاءت الصحف التي تنشر الأخبار. وكانت أخبار أصدقاء مورستن هي أهم الأخبار:

  • تقاعد العمدة لاي جونسن من منصبه كعمدة لمدينة أرماديللو. ‏
  • آيرلاند انتحر في حمام خارجي وذلك بعد أن أطلق على نفسه بالمسدس.
  • تزوجت بوني ماك فرلان رئيس العمال في مزرعتهم.
  • أصبحت المكسيك دولة حرة للأبد على يد حاكمها أبراهام رييس.
  • حصول سيث على الكنز الذي طالما حلم فيه ‏.
  • موت المسن لوندون ريكيتس ميتة طبيعية وهو نائم.

هذه كانت بالتفصيل قصة لعبة Red Dead Redemption الجزء الأول و قصة جون مورستن راعي البقر. الذي كان واحد من اكبر قطاع الطرق و رجال العصابات في تلك الفترة. و تحول لواحد من اقوى رجال العدالة وقام بحماية أمريكا كلها من اخطر رجال العصابات و خلصهم من الموت الأحمر.

وهذه هي نهاية قصة لعبة Red Dead Redemption الجزء الأول. اتمنا انها نالت اعجابكم اذا اردتم الجزء الثاني اخبروني كان معكم الكاتب احمد شكرا على القراءة.

بعض مقالاتنا قد تعجبكم القوا نضرت عليها.

Mester Ahmed

إسمي أحمد مولع بعمل المراجعات والمقالات عن الألعاب واستكشاف كل ماهو جديد عن الألعاب والتقنية
زر الذهاب إلى الأعلى
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site

انت تستعمل مانع الإعلانات

من فضلك قم بإيقاف مانع الإعلانات في موقعنا او اضفه الى القائمة المفضلة لكي تدعم استمرارية هذا الموقع